بداية نشرة عدنان البريدية

أهلًا، خلال الأيام الماضية كنت اعمل على إعداد نشرة بريدية خفيفة، مبدئيًا سيكون اسمها نشرة عدنان أو “Learn w/ Adnan” لأنني لن ابدأ لو ضللت أفكر في اختيار الاسم.

يركز هدف النشرة على تعلم تطوير المهارات وتعلم عقلية التعلم؛ وستدور النشرة خلال الفترة الأولى حول تعلم الرسم؛ لا أملك خبرة جيدة في الرسم سوى ما تعلمته خلال الأيام الماضية، لذلك ستكون النشرة في بداياتها عبارة عن مشاركة لرحلتي في تطوير هذه المهارة.

اعتمدت في بناء النشرة على أدوات بسيطة، صفحة الهبوط قمت ببناءها بواسطة صفحات notion ووجدت انها تؤدي الغرض كبداية، كما استخدمت SendFox لتنظيم واتمتة النشرة وفضلته على mailchimp وباقي الخدمات في هذه المرحلة.

ما أقوم به هو محاولة لتنمية ثقافة التعلم الذاتي لأواخر جيل الألفية وما بعدها؛ متأكد من أن التعليم الذاتي تجربة ورحلة غير منتهية وأن الجامعات والمعاهد ليست الطريق الوحيد لاكتساب المهارات، وأننا لسنا بحاجة لالتحاق أعرق الجامعات وأعلاها كلفة كي لا نبقى مندثرين في أزقة عدم المعرفة. لست مناهضًا للجامعات والمؤسسات التعليمية ولكنني مناهض لفكرة الاعتماد عليها وجعلها الطريق الوحيد.

لدي علاقة طويلة مع التعلم الذاتي ويعتمد مصدر دخلي بنسبة كبيرة على مهارات تعلمتها ذاتيًا خلال الأعوام الماضية، وأميل لمجال عملي والخبرات التي اكتسبتها ذاتيًا أكثر من التخصص الذي أدرسه في الجامعة؛ لذلك أرى أن اكتساب المهارات مهم جدًا ويمكن للمهارة مساعدتنا على الوقوف، وإن لم يكن لها تأثير على المستوى الشخصي والمادي فبالتأكيد سيكون لها تأثير على مستوى النمو العقلي.

ما هو مستقبل النشرة؟ لا زالت الإجابة غير كاملة المعالم ولكنني سأعمل على محتواها بشكل جاد لأسباب شخصية وأرى أنها ستتمكن من تغطية فجوة واضحة بيننا وبين اكتساب مهارات جديدة من خلال التعلم الذاتي.

سأكون سعيدًا في حال كنت مهتمًا أو شاركت النشرة مع أشخاص مهتمين 🙂

لزيارة الصفحة الرئيسية للنشرة والاشتراك اضغط هنا
لزيارة صفحة الاشتراك مباشرة اضغط هنا

2 تعليقان

اترك ردّاً