هل تبحث عن شيئ معين في المدونة ؟ اكتب الجملة أو الكلمة التي تريد البحث عنها، واضغط Enter
اضف تعليق

مستمتع بالحياة وعاشق للفن.

كيف أسعر أعمالي؟

لا شك بأن مرحلة تحديد السعر حساسة جدًا، وكثير منا يفقد عملائه لعدم الإتفاق على السعر، لذلك تحديد السعر لا يتم عشوائيا وهناك عدة نقاط او ربما أساسيات يعتمد عليها، منها:

1- خبرة المصمم.

يجب أن يكون السعر مناسب لما يقدمه المصمم، فالمصمم المحترف يتقاضى مبالغ اعلى من المصمم الهاوي او المبتدأ، لذلك إذا أردت مالًا اكثر عليك أن تبدع اكثر.

2- من هو العميل.

إذا كنت تتعامل مع شركة ضخمة بالتأكيد لن يكون السعر مثل تعاملك مع السوبر ماركت الموجودة قرب منزلك، لذلك سمعة وحجم الجهة التي تتعامل معها لهما تأثير على تحديد السعر.

3- الزمن.

الطلب المستعجل والذي يجب إنجازه هذه الليلة كما يطلب بعض العملاء، لن يكون سعره مثل طلب “خذ راحتك فالوقت ملكك، تهمني النتيجة فقط”، لذلك إذا أراد العميل الأولوية وسرعة الإنجاز عليه دفع المزيد.

4- الجودة.

إذا كان العميل يريد جودة عالية وإحترافية في العمل والتنفيذ، غالبا سيكون السعر مرتفع عن “شغل مشي حالك” الذي قد يمكنك إنجازه في يوم او ربما بضع ساعات.

لكي أكون صادقًا، ما دفعني لكتابة هذه التدوينة هو الحديث عن الطريقة التي اتبعها في التسعير، وغالبا هي مريحة لك أنت المصمم وللعميل كذلك.

بإستخدام هذه الطريقة يمكن للعميل أن يختار إثنتين من هذه المزايا وعليه التخلي عن الثالثة، لنفترض إنه بحاجة لخدمة رخيصة وجودة عالية، في هذه الحالة عليه التخلي عن الزمن، لأن المصمم سيعمل على المشروع في اوقات فراغه ولن يكون من الأولويات.

أستخدم هذه الطريقة لأنها مريحة للمصمم ولأنها تفتح العديد من الخيارات أمام العميل، وكذلك هي واضحة لكلا الطرفين، وبعيدة عن المشاكل والخلافات.

 

إذا كان لديك طريقة اخرى، ساعدتك في التعامل مع العملاء، أخبرني بها. ?

صورة التدوينة unsplash

الايقونات flaticon

 

قدم لي نصيحة او معلومة ❤

 

2 تعليقان
  1. ايوب الموساوي7 يناير، 2017 رد

    جميل تابع عزيزي

  2. ايوب الموساوي7 يناير، 2017 رد

    جميل تابع عزيزي

اضف تعليق