التصنيفات
Uncategorized

البكتيريا صديقة الإنسان

مرحبًا مرحبًا مرحبًا، ها نحن هنا مجددًا، بصراحة لدي رغبة بالكتابة بشكل يومي ولكن أعتقد بأن الأوضاع الجارية لا تسمح لهذا الأمر فلا يوجد رشاقة جسدية ولا ذهنية ولا أكشن لمحاولة كتابة شيء ما؛ أشعر بالسعادة لما قمت به خلال الفترة الماضية وبعد تأجيل وتكاسل لمدة طويلة جدًا، أقتنعت بأنه حان الوقت للتعامل مع الزمن وبدأت بمساق لتعلم برنامج Adobe After Effect منذ عدة أسابيع ولم أشاهد منه سوى 5٪، لا علينا المهم هو أنني قمت بعمل الأنميشن الأول.

وبعد ثلاثة محاولات بعد الصفر، نستطيع القول بأنني شبه نجحت بخبز خبزة مخبوزة بطريقة جيدة؛ لإنجاح العملية قمت بعمل مزرعة بكتيريا في مطبخي أقوم بتغذيتها بشكل منتظم لتقوم بدورها بتخمير العجين لنحصل على خبز جيد… حياة تكافلية رائعة تأخذ منك وتعطيك وتجعلك تشعر بوجود حيوان أليف في المنزل.

بدأت بالتأقلم مع الأوضاع الحالية وربما أقوم بتأليف كتاب فارغ حول الأساليب الأربعون لنجاة الإنسان المسجون. أظن أنه من أهم الأسباب التي تبقي الإنسان على قيد الحياة هما قدرته على التأقلم وفضوله، فالفضول يدفعه للتعلم، والتأقلم يساعده على البقاء؛ وربما أغلب الأمور التي نملك بها معرفة جيدة قد بدأت بفضول حتى تحولت إلى خبرة؛ نعم سيداتي وسادتي إنه العقل البشري*.

على سبيل الفضول، لدي فضول لمعرفة نهاية هذا الموسم من العام الدراسي فهذا السيناريو لا يشبه أي سيناريو مررنا به من قبل وأشعر أنني معلق إلى المجهول؛ غريزة البقاء البشرية قد بلغت ذروتها خلال هذه الفترة ومتشوق جدًا لمعرفة الطريقة التي سينتصر بها البشر ومتشوق أكثر للأحداث القادمة التي ستقلب موازين العالم.

كاااااات 🎬

خلال الأيام الماضية شاهدت فلم Peanut Butter Falcon و Holiday in the Wild كلاهما رائعين ومن فئة الأفلام التي تعجبني، والآن أترككم مع متفرقات فرزت العجيبة والتي رشح فيها فلم Klaus كنت قد شاهدته منذ فترة وأرشحه بشدة كذلك.

من ترجمات يونس الرائعة تمرينان عقليان يُثبتان أنك لا تفهم شيئًا!، تتحدث المقالة عن الوهم الذي يجعلك تظن بأنك فهمت الأمور ولكن عندما تأتي لمحاولة شرحها تكتشف أنها مجرد فقاعة في ذهنك.

حسنًا هذه النهاية.

*العقل البشري هو عضو موجود في تجويف الجمجمة يتكون من عدة فصوص ويشبه السباغيتي ولكن بأبعاد أكبر، يصل وزنه إلى ما يقارب الكيلو والنصف والذي تشعر بأن وزنه حوالي 50 جرام فقط بسبب السائل النخاعي.


بواسطة عدنان حاج علي

DentalGuy - هاكونا ماتاتا

3 تعليقات على “البكتيريا صديقة الإنسان”

براڤو ..تسلم يا صديق على الإشارة التدوينة أتمنى لك رحلة موفقة في تعلم الكويت غرافيك وطهي المخبوزات. وآمل أن ينتهي عامك الدراسي على خير.
متابع لمشروعكم عن السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *